الخميس، 29 مارس 2012

اين الحكومة من اللذي يجري في مطاراتها ؟؟؟؟



ما الذي يجري في مطار مطار معتيقة ؟ ...سؤال مطلوب الاجابة عليه من قبل المجلس الانتقالي والحكومة ووزارتي الدفاع ولداخلية ؟

لا إختلاف أبدا، و لاجدال بان  كل المنافذ البرية والجوية والبحرية يجب ان تكون تحت سلطة وإدارة الدولة، وان أي عملية تأخير في أستلامها من قبل مؤسسلت الدولة يؤخر عملية البناء السياسي والاداري والحراك السياسي والتنموي الناضج والسليم في بلادنا، بل يزيد من الاحتقانات السياسية والاجتماعية وا لامنية بين المناطق والمدن، ويغري بعض الدول لتبني مجموعات معينة، وفرض أجنداتها السياسية والامنية من خلالها. خلال الاسابيع الماضية قامت الدنيا على موضوع تسليم مطار طرابلس العالمي برغم تسليمة مند شهر أكتوبر لرئيس المجلس الانتقالي في حفل رسمي. وتم توجيه وتضليل الرأى العام بشكل ممنهج على ان كل المنافد في ليبيا تحت سيطرة المجلس والحكومة الوطنية في ظل صمت غريب ومخجل من الحكومة، ووزارتي الدفاع والداخلية حول وضع تلك المنافذ وتركيز خطابها فقط على مطار طرابلس. خرج السيد وزير المالية يائسا يصرخ وينبه الى ان أغلب المنافد لا تدار من قبل مؤسسات الدولة، وذهب الى أبعد من ذلك بقوله ان النفط يهرب من الموانئ البحرية والدولة عاجزة عن إيقاف ذلك.
ولعل من الملفت والغريب صمت الحكومة ووزارتي الداخلية والدفاع عن الاشارة من قريب أوبعيد لما يجري في مطار معتيقة والمطالية بتسلمه من قبل الذين يسيطرون عليه. هكذا وضع يطرح جملة من التساؤت المطلوب الاجابة عليها من قبل المجلس و الحكومة الانتقالية: من يسيطر ويدير مطار معتيقة الموجود في قلب العاصمة؟ ما طبيعة التوجهات الفكرية والايدولوجية للذين يسيطرون ويديرون مطار معتيقة؟ هل توجهاتهم وتاريخهم السياسي يدفعنا الى الثقة بهم وتسليمهم المطار ؟ أليس السكوت على ذلك مقدمة وتهيئة للظروف التي تمكن مجموعات ذات أيدولوجية وفكر ربما متطرف للسيطرة على العاصمة وخلخلة الاستقرار والامن الوطني؟ ما الذي يجري الان بمطار معتيقة؟ ما طبيعية النشاطات الجوية وأنواع وجنسيات وحمولة الطائرات التي تهبط في أواخر الليل بمدرجات المطار؟ لماذا لا يسمح لوسائل الاعلام بالدخول لمطار معتيقة الا تحت شروط وفي أوقات محددة؟ لماذا لا تتناول وسائل الاعلام وضع مطار معتيقة في تغطياتها وبرامجها؟ أليس من حق الثوار المتواجدين في المنافذ الاخري إقران تسليم المنافد التي يديرونها بتسليم مطار معتيقة؟ رب قائل يقول ان الثوار المتواجدين بمطار معتيقة أنظموا للدفاع والداخلية ووقعوا عقود لمدة ستة أشهر، سيقول لك المتواجدين بمطار طرابلس وغيره من المنافذ نحن أيضا نريد الانظمام وتوقيع عقود، أم ان هناك ميكيالين او معيارين في التعامل مع الثوار؟ تسأولات لابد من الاجابة عليها اذا ما أردنا تسريع عملية بناء الدولة، والتجاهل وتأخير الاجابة عليها سيضع ليبيا وأمنها وإستقرارها في مسار عاصفة هوجاء مدمرة.

بقلم \ د. عبدالعظيم النعمي

هناك 13 تعليقًا:

  1. على كل ليبي ان يترحم على اسياده الزنتان اللى حرروه من القدافى واى شخص ينكر دلك فهو حاسد حاقد وطابور خامس ,وبالنسبة للاخوان معروفين بحبهم لسلطة وهدا واضح للناس اللى تفهم ,وهم يرفعون شعار الاسلام كدعاية فقط وممكن حتى الصلاة ما يصلوش,تباعة ومتاعين فلوس ودوة فارغة,والمشكلة ان الليبين روسهم مصكرة وارباع اى شخص يضحك عليهم ,وبالنسبة للصلابى والصبى امتاعه المدعو بلحاج الزوز هادم جو نقزو بدعم من سيدهم القطرى ,وسبحان الله مافيش حتى نص جبهة شاركوا فيها لابدين زى النساوين واهو توا ولو تريس وصار منهم ,ولكن هدا حال الدنيا ,وزى ما ايقولوا الثورة ايدروها التريس ولكن يستفيد منها التيوس.

    ردحذف
  2. إلى صاحب التعليق رقم 1 لا داعي لهده اللهجة والتي لا يوافقك فيها أغلب الزنتان وهي قصة الزنتان هي اللي حررت الليبين من القدافي ، الثورة ساهم فيها معظم الليبين والإطاحة به كان ثمرة جهد جماعي بعد فضل الله وأيضاً لا ننسى دور الناتو فلولا الله والناتو لقتل القدافي مئات ألاف الليبين ولأستمر القتال إلى سنوات ، نعم الزنتان لعبت دور كبير في الثورة وأغلب الليبين لا يختلفون على هدا أما أن ينسب الجهد إلى جهة محددة أو قبيلة أو منطقة معيتة فهدا لا يجوز ولا يقبله أغلب الليبين، مرحلة الثورة أنتهت ومرحلة البناء بدأت وهي للآسف متعثرة ، في هده المرحلة مطلوب تكاثف جهود كل الليبين فمرحلة البناء هي الأصعب

    ردحذف
  3. سيادك انت بس ليبيا حرروها اهلها من الشرق للغرب للجنوب و

    ردحذف
  4. عبد الحميد الغزيل29 مارس 2012 في 10:40 ص

    ياصاحب التعليق الاول لاداعي لقول هذا الكلام ، وان هذه المدينة او تلك حررت ليبيا كلها او مثل هذا الكلام الذي لايصح. لان هذا الكلام لايصدر الا من جاهل او فتان يسعى بكلامه هذا لاستفزاز الناس وضرب المدن بعضها ببعض. وأنا شخصياً أشك أنك زنتاني وأنما أنت شخص يريد الفتنة وأخراج المقال عن محتواه. ولو كنت زنتاني فأكتب أسمك ليعرفك الناس ويصححوا لك مفاهيمك الخاطئة التي تسئ للزنتان قبل أن تسئ لليبيا كلها.

    ردحذف
  5. ليبيا حررها اليبين وكان بنحددوا الأولويه فالشرق ثم مصراته ثم الامازيغ الجبل الا كانوا يحموا في الزنتان وامشي شوف عدد الشهداء بأذن الله من كل منطقه شوفوا عدد شهاء الزنتان الحقيقي الا كلنا نعرفوه ((الكلام هذا غير موجه للزنتانين الشرفاء ولاكن رد على الجهله الذين لا يعرفون ما يكتبون ويثورون الفتن ))

    ردحذف
  6. يارقم واحد يازنتاني انت رحم علي اللي نصرك و حماك في معركة الكشاف و عمرك ماتغطي عين الشمس بغربال و المطارات لازم تتسلم للدولة هي مش ملك الاخضر او بلحاج و ياسر من الهيدقة و الابتزاز

    ردحذف
  7. الكلام صحيح بس يجب ان تغير كلمة مطار معتيقة الى مطار طرابلس العالمي . ورداً على كلام التعليق الاول لاننسى الله ثم الناتو والبراني شكال وتونس التي اوتكم وكل من قام بالدعاء وقام بدفع الاموال من المعارضين وغير المعارضين وليس صحيحا بان الزنتان هم من قضوا على القذافي الزنتان مسحوا كل مافعلوه في الثورة بدخولهم لطرابلس ماعدا الشرفاء منهم .

    ردحذف
  8. الى الرقم واحد رحم علي حماك في معركة الكشاف وسلم التريس اللي حاموا عليك ..كان هدا المردوم ماخسر فيكم كتيبة من كتائب الكلب سحبان ..يا نسور الجيفة..

    ردحذف
  9. أيها الليبيون ...أحترموا دماء شهدائكم الذين عاهدتموهم على بناء دولة الحرية والعدل والمساواة .... لا تحاولوا تهميش دور الزنتان ... وعدد الشهداء لا أختلاف فيه .... بروا عدوا القبور ... الزنتان اكبر عدد من الشهداء إذا ماقورنوا بعدد السكان وهم اكبر عدد استشهد خارج ارضه ... كلكم دافعتم عن اراضيكم ولكن الزنتان ومعها الأبرار والأبطال من كل انحاء ليبيا ( ولكن الدور الريادي كان لها)دافعت عن مدن اخرى وحررتها ... فلا تتنكروا لذلك فسيحاسبكم الشهداء وليس الأحياء ....اما الحملة المغرضة على الزنتان فهي مسألة عابرة يقوم بها بعض السياسيون لكسب بعض المصالح ولكن الشعب الليبي سيفاجئهم بفطنته وسيفضح الاعيبهم ومؤامراتهم .... اصبروا يازنتان فأنتم تدفعون ثمن عزتكم وكبريائكم

    ردحذف
  10. هناك مقال جدير بالقراءة على هذا الموقع للكاتب المحترم الأستاذ محمد الخلدوني بعنوان " انفجارا لحقول الألغام والقنابل الموقوته التي زرعها النظام السابق" اتمنى ان يقرأه كل ليبي ويعيه

    ردحذف
  11. lovely jubbly fantastic thanks so much

    Also visit my weblog :: accident claims

    ردحذف
  12. Saved as a favorite, I like your website!

    Check out my web page - appliance repair Dunedin FL same day service FL

    ردحذف