الثلاثاء، 24 يناير 2012

الدعم المالي للدارسين في بريطانيا من اعوان المقبور



 
ليبيا الحبيبة هي موطن لكل الليبيين وهي ارض اجدادنا الذين بذلو الغالي والرخيص لتطهيرها من أيدي الغزاة وهي أرض ابناءنا الذين لم يبخلوا عليها بدمائهم الزكية لتخليصها من طاغية العصر، فوجب علينا ووجب على كل ليبي مواصلة المشوار لتصحيح مسار الثورة وتخليص البلاد من بقايا النظام المتعفن والقضاء على المتسلقين الذين جاءوا من الخلف لسرقة الثورة وتحقيق مكاسبهم الخاصة على حساب كل من ضحى ولو بقطرة عرق سالت على جبينه محاولاً دعم هذه الثورة المباركة.
فنحن هنا من هذا المنبر الحر حاولنا ومازلنا نحاول ولن نتوقف عن المحاولة لفضح هذه الفئة القذرة التي تستخف بدماء شهداءنا وتنتهز فرصة وجود الفراغ السياسي التي تمر به البلاد وتجد البيئة الملائمة لنفث  سمومها بين ابناء الوطن نظراً لإفتقار بعض مسؤولينا لعامل الخبرة. ومجمل تركيزنا على ما تواجهه السفارة الليبية في لندن من وقت عصيب نتيجة لقفز بعض اللصوص واصحاب السوابق على الكراسي وصاروا يتحكمون بمصير الجالية والطلبة على حد سواء، فالبرغم من كل الأدلة التي قدمناها للمسؤولين على السفارة على وجود تجاوزات وفساد مالي وإداري إلا إنهم فضلوا السكوت وغض البصر عن هذه الإدلة وكل مرة بحجة تختلف عن سابقتها، وكأننا أمسينا مدركين عن تواطؤ السيد السفير مع هذه العصابة لتحقيق مكاسب مادية أو معنوية، أو أن هذه العصابة من الممكن أن تكون قد أمسكت بعض الأدلة لتجاوزات قام بها السيد السفير عن طريق الخطاء لأنه الشخص الوحيد المخول للتوقيع  علي كافة الإجراءات الإدارية والمالية. ولكن هذا لن يثني عزيمتنا عن مواصلة ما نقوم به ونشر الوثائق والأدلة الدامغة حتى يصل صوتنا لكل من له ضمير حي والى أصحاب القرار في ليبيا.
موضوع اليوم يدور حول المزيد من الفساد الذي قام ملحقنا الثقافي في لندن عندما كان مرافقاً لزوجته سامية أمنينة الطالبة على حساب الدولة الليبية  بداية من شهر أكتوبر 2004 لمدة جاوزت السبع سنوات وكانت تستلم المنح الشهرية حتى شهر أبريل للسنة 2011 بالإضافة الى حصولها على منحة شهرية على في شهر يونيو لنفس السنة، وفي الملفات المرفقة توجد صور من رسائل الضمان التي يقوم قسم الشؤون الثقافية بارسالها للجامعات حتى يتم الطالب من الإنخراط في الدراسة، ونلاحظ أنه تم بالفعل إصدار ثلاث رسائل ضمان وهي المدة الفعلية لطلبة الدكتوراة لإنها دراستهم بالاضافة لسنة تمديد يحصل عليها الطالب بعد موافقة إدارة البعثات الدراسية، فالرسالة الأولى صدرت للعام الدراسي 2005/2006، والرسالة الثانية صدرت للعام الدراسي 2006/2007 بينما الرسالة الثالثة صدرت للعام الدراسي 2007/2008، وهذا حسب البيانات المتوفرة في الرسائل, وإذا سلمنا جدلاُ إن الطالبة زوجة السيد الملحق الثقافي قد إجتاجت لسنة أخري لإنهاء دراستها فهذا يعني أنه كان على الطالبة إنها الدراسة والتخرج في سنة 2009!!!! فلماذا استمر الصرف على الطالبة لكل هذه المدة؟ لماذا حصلت على 68 شهراً كمنحة دراسية، فهي لا تدرس في أحد التخصصات الدقيقة والتي تحتاج الى كل هذا الوقت فتخصصها هو لغة إنجليزية ومازالت لم تحصل على الدرجة الموفدة من أجلها الى وقتنا هذا، فهل يوجد في السفارة من يجيب على هذه التساؤلات؟ وهل سيحضى كل الطلبة الدراسين في الخارج على هذه المدة القياسية إسوةً بزوجة السيد الملحق؟
وهذا ما يؤكد ما تم نشره من قبل جامعة شيفيلد عندما نشرت على موقعها الإلكتروني تطلب معلومات عن بعض الطلبة الذين أنهوا دراستهم أو قطعت صلتهم بالجامعة منذ العام 2009، ومن بينهم الطالبة سامية أمنينة، فإذا كانت الطالبة مستمرة في دراستها حتى هذه اللحظة لماذا وضعت الجامعة هذا الإعلان وتطلب معلومات عنها؟
 
لقد صرفت الدولة من أموال الشعب الليبي ما يقدر بحوالي (135,000.00)  جنيه استرليني اي حوالي (270,000.00)  دينار ليبي على عائلة عبدالباسط قدور وحدها، وهو ضعف المبلغ الذي يتم صرفه على أي طالب دراسات عليا، فلماذا حدث هذا؟ ونتمنى من السيد وكيل وزارة التعليم فتحي العكاري من الرد على هذه التساؤلات لأنه فيما يبدوا من المهتمين بما يجري من أحدات على الساحات الدراسية بالخارج.
 
إسم الطالبة موجود في الصفحة الثالثة  تحت قسم
Educational Studies
Samia Amniana
 
وهذا هو رابط الجامعة ويمكن لأي شخص التأكد من صحة المعلومات التي ذكرتها
 
صورة الى: 
* المجلس الوطني الإنتقالي
* السيد/ وزير الخاريجية
* السيد/ وزير التعليم
* السيد/ وكيل وزير التعليم


بقلم \ عماد جارالله 

هناك 12 تعليقًا:

  1. يا منور يا زعيم يا منور يا زعيم نعم استمروا بارك الله فيكم في فضح هؤلاء السراق، يا أخي انا في بريطانيا وفيه والله طلبة ايام الثورة والى حد الان مع القذافي ويسبون الثوار ويقولون عنهم جرذان والى اليوم يدرسون على حساب المجتمع بل إن الكثير منهم تحصلوا على قرار الضم والمنحة قبل الثورة المجيدة بأيام بسيطة والى الان هم يدرسون ويحضرون ومنحة 1000 جني وطز في الشهداء وطز في الثورة. مش معقول يا اخوي اليوم الوزير متع التعليم يصدر قرار بإقاف الضم على حساس الدولة للطلبة الليبيين على حسابهم الخاص والله عيب وحرام وظلم الليبي الحر اللي مشي قاتل وفي كل مظاهرة واقف ودعم الثورة بكل ما يملك وبعدين لما يجي يطالب بحقه يقولوله طز واللي نعرفوهم طحالب الى اليوم تنزلهم منحة وزايطين وامورهم مبحبحة ويبضعوا من الاسواق ومن قهوة لقهوة يتجكتر وأحلى اكل وملابس والليبي الحر متشرد ويشتغل ويقرأ ونهاراته حرف. اقسم بالله حاجة تركب الضغط كلموه الراجل هذا كانه يفهم وزير البعتات خلي الناس تقرا كلها وتتعلم ليبيا محتاجة لكل انسان عنده شهادة هذا لو فعلا حريص المجلس الوطني على تطوير البلاد. شكرا

    ردحذف
  2. انا مش في صدد الدفاع عنها او عن غيرها بس نبي انوضح حاجة قائمة الجامعة اللي حاط اللنك متاعها تضم اسماء دفعة 2009 اللي انقطعت اخبارهم زمعاش على اتصال بالجامعة واغلبهم خرييجين سنة 2009 يعني مش منقطعين او هاربيين زي ما حبيت انت تصور الحالة

    ردحذف
  3. بارك الله فيكم, وانى نسكن فى شفيلد, هذا الشخص متع مشاكل وعنصرى للغاية.

    ردحذف
  4. عمري كله تمنيت نقرا ونكمل في بريطانيا ونحصل ايفاد وتتخرجت من الجامعة وماحصلتش وخدمت في اكبر المراكز البحتية وتعرف باش حصلت خدمة لين نصف العمر فات ولما اخدمت في مركزين بحتيت من أكبر المراكز قالو العمر فات وحددو عمر للدراسة في الخارج وفات وما حصلنا شي وتوي اشبح شنو يصير هل زعمة مازال يسري علينا نضام العمر فات ونقعدو نحلموا لصغارنا ... آآآى يا ليبيا مش عارفة امتي بتتحقق احلام المواطن

    ردحذف
  5. مازال لو تشوفو الواسطة والتكوليس في تعيين العاملين بقسم الشئون الثقافية ومدراء بالسفارة والمدارس الليبية ببريطانيا وخاصة بمدينة شفيلد

    ردحذف
  6. والله من النق متعكم ضيعتو علينا الضم يا اولاد الايه. تو أكيد أمورك في العنبر ياكاتب المقال ونفس الأسلوب في كل موقع غيرو شوية . بن شعبان الطحلوب ما عجبكم جبالكوم واحد كان يومياً في المظاهرات ضد المقبور ومازال مش عجبكم. أنتو معروفين واحد واحد يا كمشة عويل تتنطرو زي النسانيس ولانه تم الاستغناء عن دلعكم في الخدمة في السفارة وعليكم قضية اختلاسات وتزوير يالي سارق سيارة يالي مقري زوجته اليونانية مرتين ايام المقبور ويالي مقري خوه وأخت زوجته. كفاكم غل وحرق والمفروض السفارة تمشي في مواضيع قضية السرقة وغيره وتعرض علي الشرطة الانجليزية ومن ثم القضا لكي كل واحد يقعد في حجمه يا كمشة سلافيت وحلاليف ماتجوه الا بالزر.

    ردحذف
  7. نشهد بالله انه ماهو نضيف امتاع مجاملات او وساطه ((اللي بيته من زجاج لا يرمي الناس بالحجاره))). يعني من الاخير ايتريح بكل

    ردحذف
  8. سفارة لندن كانت سفارة الطحالب و الان هي سفارة اللاجئين

    ردحذف
  9. بجد وضع ماساوي جدا للطلبه تصورو ان الطلبه كل يوم بالعشرات قدام الملحقيه بيش يبي ورقه او حتي هاتف للجامعه جابيين وحدين صغار لا يعرفون حتي كيف يشتغلو العمل الصحيح محمد المبروك اكبر خانب ومعروفه قصته قدور جماعة شيفليد يعرفوه جهوي عصبي سمسار ... اتقو الله يازنتان راهي السفاره الليبيه في لندن في وجهكم ... وديمه الناس تقول لو يحكمو الزنتان اهو السفير مثال .... ردو الخطاء وعينو واحد يخاف ربي راهي الناس تعرف بعضها كويس

    ردحذف
  10. يقول الله سبحانه وتعالى ( سوف تكتب شهادتهم ويسألون)..فكل من يفتري على غيره فليعد جوابا بين يدي ربه غدا عندما يأتيه فردا.

    وأما فيما يخص العاملين بالئشؤن الثقافية وأنهم (وحدين صغار لا يعرفون حتي كيف يشتغلو العمل الصحيح ) فأشهد الله في عليائه ان هذا كذب وافتراء، ويكفي أولا أن يعلم أن المشرفين الاكاديمين هم من حملة الماجستير من ناحية الكفاءة العلمية، ويعلمون في غالب أوقاتهم بعد الدوام الذي ينتهي الرابعة ونصف وربما يمتد في بعض الاحيان الى السادسة والنصف مجانا وليس مدفوع الأجر..ثم يأتيك كذاب مفتر ويتقول عليهم بما شاء الله، لكن الله بالمرصاد لكل ظالم ..ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون.

    ردحذف
  11. والله من وراء القصد.. مصطفي مصطفي
    لا أخفي أعجابي بقناة الزنتان .. وأتوجه إلي كاتب المقال باني اتفق معك في حرية الرأي ولكن ما لا اوافقك عليه ان تنسي نفسك وتنطلق في الهجوم ، ويبدوا ان رغبتك هذه لها دوافع غير معلنة وقد أخذت حق تقييمك من خلال الدور الذي قمت به في تقييمك للناس .
    ولا يخفي علي كل قارئ لمقالك بان دوافعك لما كتبت ليس الحرص علي مال الشعب وحلاله .. انما دافعكم الحقد الذي مبعثه الحسد والرغبة في الإنتقام بائي شكل وأي صورة فعباراتك بل إساءاتك واضحة تصف الدكتور القدور مرة بانه من اللصوص واصحاب سوابق الذين قفزوا علي الكراسي..ثم تحاول اقناع المتلقي بإسناد أراجيفك بالفاظ الجماعة.( ها قد عدنا كما وعدناكم .. وقمنا بمخاطبة .)..يعني تنظيم عصابي هدفكم واضح للعينان انتم أعداء النجاح وترغبون في فشل السفارة في دورها المتميز .. وحقدكم ورغبتكم في فشل السفارة والشؤون الثفافية دفعكم لتوزيع الاتهامات شمال ويمين لم يسلم منكم حتي الأستاذ الناكوع . الذي لم تتردد في وصفه بصورة لا تليق بالموقع الحر ان ينشرها.
    كما اتوجه للسيد السفير والسيد وكيل الوزارة ليس كل مايذكر في الفيس بوك صحيح ايضا ليس كل مايذكر لوجه الله ولصالح الوطن و ما دفعني للقول ماقلته هو ان الكثيرين في الداخل لا يعرفون حقيقة الامر وانه خلاف ما ذكرة كاتب المقال لذا وجب الرد احقاقا للحق ..كما أشيد باداء الشباب الذين التحقوا بالسفارة مؤخرا هم شباب مكسب للسفارة وعناصر نشطة. .. ليبيا الحبيبة تحتاج لجهد كل ليبي مخلص وتحتاج ال التئام الجراح وتجاوز النعرات العنصرية والجهوية والاقليمة ...ينبغي ان نتفق جميعا بضرورة تقديم ـ من اساء لنفسه ولشعبه بسرقة المال العام او القتل او انتهاك حرماتنا ـ ينبغي تقديمهم للعدالة ليقول الشرع والقانون كلمته لنرسي دولة الحق والقانون وبالتالي علينا ان نضع الثقة في كل الليبيين بلا استنثاء ونجعل المحك العملي والميدان هو الحكم، بل علينا ان لا ننجر وراء فزاعة أزلام النظام ومصطلح الطابور الخامس يبدوا ان هناك فيئة تستفيد من استمرار هذه الفزاعات . الحرص واليقضة واجبه في هذا الوقت بالذات ولكن تخوين الاخرين واقصائهم نشاط سلبي . فلنتوقف عن تجريح الناس والكذب عليهم ولنستخدم التقنية التي بين ايدينا باسلوب حضاري يعود بالنفع علينا واتركوا الناس تعمل.
    إن مثل مقالك هذا كان دافع ومحرض لمن اساء للدكتور مؤخرا فقد مورس ضده ظلم مبرح نسأل الله ان لا يؤثز علي أدائه ونشاطه المعهود خدمة للطلاب.
    علينا ان نتوجه بخطابنا الي وزارة التعليم العالي ورئاسة الوزراء أعطوا الملحق الثفافي الصلاحيات المناسبة لمهمته ودوره ، أعطوا الثقة في الناس لكي تعمل وكفي المركزية وتخوين الآخرين. وانت كاتب المقال لم تأل جهد لم تبذله أسلوبك يفضحك تتنقل من موقع لإخر لمواصلة التشهير وتشويه أين هي وثائقلك التي تتوعد دائما بتقديمها وثائقك الجامعة الدامغة القامعة ال...ثم ماذا بعد . ومرة أخري.. الحرية مسئولية ..لننسى الاحقاد ولنتجاوز الجراح ـ ولنتطلع الي بناء ليبيا المستقبل ولندفع بالامور للأمام . ـ وفق الله الجميع.... والله من وراء القصد
    Libya-kingdom@hotmail.co.uk

    ردحذف
  12. اتقوا الله وابتعدوا عن الحسد هولاء الدين تتكلموا عنهم ابنا قبائل رفظوا التعامل مع الاجنبى ورفضوا بيع الوطن للغرب والتكفيريين وهولاء هم من سيحكم ليبيا فى المستقبل لانهم على حق ودائما من يبيع الوطن سيكون مصيره العار والخزى

    ردحذف