الأحد، 12 فبراير 2012

تكلمت عن معاناة الجرحى الليبين في مانشستر فكان جزاؤها إنهاء عملها وفصلها


تكلمت عن معاناة الجرحى الليبين في مانشستر فكان جزاؤها إنهاء عملها وفصلها


هذه إحدى إرهاصات مسؤولي السفارة الليبية بلندن, وهذه المرة منسق مدارس الجالية الليبية بالمملكة المتحدة وايرلندا د. محمد الميلادي يصدر قرارا فرديا تعسفيا وبأسباب واهية بفصلي( انا الدكتورة عزيزة معكاف ) من عملي كمديرة للمدرسة الليبية بشمال مانشستر.
كنت قد تحدتث عن معاناة جرحى الثوار الليبين في مانشستر في مداخلة هاتفية في قناة العاصمة يوم الثلاثاء الموافق 7\02\2012, وفي اليوم التالي تلقيت تهديداً غير مباشر من مسؤول الجرحى في مانشستر د. يونس بزع بفصلي من إدارة المدرسة في أقرب وقت . وفي يوم الأحد 12\02\2012 اتصل منسق المدارس بي لتسليمي رسالة هامة لم ادري محتواها بل كانت هذه الرسالة تحوي عنوانا يختلف عن جوهرها فعنوان هذه الرسالة يقول قرار بشأن التطورات الاخيرة بالمدرسة وجوهرها قراراً بفصل وانهاء خدمتي واقصائي من الوظيفة كمديرة للمدرسة الليبية بشمال مانشستر .
السؤال هنا : هل بلغت مهنية هذا المنسق إلي هذه الدرجة في التخبط والجهل والمخالفة القانونية لإصدار قرار فردي ومن غير استشارة للجنة علمية تربوية ولأسباب واهية لم تعطي الرسالة اي دلائل علي ثبوثها او صحتها ؟
اولاَ: لقد تم إختياري كمديرة مدرسة من قبل لجنة من اولياء الامور التي قام منسق المدارس نفسه باستحداث هذه الطريقة كوسيلة لإختيار الكادر الوظيفي للمدرسة , كان يجب استشارة هذه اللجنة والتحقيق في الأسباب المذكورة للتاكد من صحتها والأستماع لردي عليها قبل إصداره أي قرار بفصلي وهذا يذكرنا بالقرارات التعسفية الظالمة الفردية التي كانت تُتخد في عهد الطاغية المقبور.
ثانيا : بالنسبة لنقطة التجاوزات والتعيينات العشوائية فأؤكد لكم انه لا توجد اي تجاوزات او تعيينات عشوائية , وما حدث من تعيينات اقتضته الحاجة الضرورية للمدرسة مثل تعيين مدرستين للصف التمهيدي حيث اعتذرت مدرسة الصف التمهيدي السابقة عن العمل ونظرا لوصول عدد الطلبة الي 50 طالب مما ادي الي زيادة عدد الطلبة عن العدد المحدد لكل فصل دراسي عليه وجب علينا تعيين مدرسات لسد حاجة هذه المرحلة , وكذلك الحال بالنسبة لـ مدرسة الفصل الأول حيث انه عند زيادة عدد الطلبة اضررت الي زيادة معلمة أخرى لزيادة فصل أخر .
ثالثا: بالنسبة لعدم المبالاة و الإهتمام بتغيير الاسم القديم للتوقيع علي عقد المدرسة فان السبب يرجع اولا لـمنسق المدارس فذاك من ضمن تخصص عمله وأجراءات لا تتم الا عن طريقه حيث اشترط مسؤلوا المبني ( الإدارة الانجليزية ) ان يقدم طلب تغيير الاسم بالتوقيع برسالة رسمية معتمدة من منسق المدارس وقد قمت بطلب هذه الرسالة من منسق المدارس ولم يجب بالخصوص, انما اكتفى بارسال رسالة نصية غير رسمية ( علي جهاز المحمول ) و لم يُعتد بها من قبل ادارة المدرسة الانجليزية المسؤولة عن تأجير المبنى.
رابعا : بالنسبة لعدم التفاهم مع نائب المدير مرجعه الي تصرفاته العشوائية مع اعضاء التدريس واستعماله الفاظا غير لائقة اثناء الفترة الدراسية وخلال الدوام الرسمى بداية باستخدم الصوت العالي مع المدرسين وعدم احترامهم امام الطلبة فعلي سبيل المثال لا الحصر ( احتجاجه علي مدرس معين بدون عذر اكاديمي وصل لدرجة انه اقسم بان لا يستمر هذا المدرس في عمله.. رغم ان هذا المدرس قد تم تعيينه عن طريق لجنة اختارت الكادر الوظيفي بحسب معايير اكاديمية بحتة ) وقد رفضت الاستغناء عنه لحاجة المدرسة اليه.
خامسا: بالنسبة لجهاز الحاسوب الذي بحوزتي .. لا يخفي علي منسق المدارس ان المبنى لايزال تحت الصيانة ولم نستلم مكاتبنا الرسمية كي نستطيع ان نضع بها كافة متعلقات المدرسة ومن ضمنها الكمبيوتر المكتبي العام فانا لم انفي وجوده او انكر احتفاظي به من باب الحفاظ علي العهدة التي اوليت اليّ الى حين استلام مكاتبنا بمفاتحيها . و نائب المدير ايضا يحتفظ بباقي الألات طابعتان في منزله لعدم توفر مكان لنا لتخزين متعلقات المدرسة بها فذاك من باب الحفاظ علي متعلقات المدرسة لا غير .
سادسا: أما بخصوص الخطأ الفادح الذي تم ذكره في الرسالة بشأن ترحيل الطالب أحمد القمودي قد تم اتخاذ هذا القرار بعد التشاور مع نائب المدير وموافقته , تقرر ترحيله وفقا للاسباب الاتية :
-إن الطالب راسب في مادة واحدة فقط
- وعدم وجود فصل بشعبة السنة الأولى تخصص العلوم الاقتصادية خلال الفترة السابقة.
- وأخذنا بعين الاعتبار فترة وجود الطالب وأسرته خلال فترة الاحداث بمخيمات اللاجئين علي الحدود الليبية التونسية كظروف استثنائية وعدم تمكنه من الالتحاق بامتحان الدور التعويضي .
اذا كان هناك تجاوزا فإنه ابتداءا من نائب المدير ( محمد بازينة ) فهو طالب ماجستير ولم يفصح عن ذلك عند تقديمه طلب الوظيفة حيث انه من شروط اختيار المدير ونائب المدير ان لا يكون طالبا ناهيك عن عدم تخصصه بالادارة او درايته بالامور الادارية والمعاملات والتعاملات فيها .
إذا كانت هذه الأسباب الواهنة كافية لفصل مديرة مدرسة فهناك الكثير من الأسباب الحقيقية الثابتة التي تكفي لفصل هذا المنسق وانهاء خدماته والتحقيق في طريقة تعيينه و بعض هذه الأسباب هى :-
1- تمت طريقة تعيينه بطريقة لم تكن فيها شفافية فالبرغم من تقدم بعض الكفاءات لشغل هذا المنصب والذين يملكون مؤهلات تربوية وخبرة في مجال التعليم الا انه لم يتم اختيارهم واختير الميلادي بالرغم من أنه لا يمتلك مؤهلا تربويا.
2- د. الميلادي كان مديرا للمدرسة الليبية في لندن لسنوات عديدة أيام الطاغية تم مديرا لمدرسة خاصة بمانشستر و استمر في تدريس مادة المجتمع الجماهيري الي حين انتهاء العام الدراسي الماضي بل انه اتصل بي شخصيا ليحذرني من مغبة الغاء هذه المادة التي تم إلغاؤها في المدرسة الليبية بشمال مانشستر منذ اندلاع ثورة 17 فبراير ولم يكن الميلادي داعما لثورة 17 فبراير بل كان دوره سلبيا وحذرني حينها من قيامها باي نشاطات مع الثورة
3- منذ استلامه لمنصبه كمنسق المدارس ووضع المدارس الليبية يزداد سوء فما الذي قدمه هذا المنسق ؟
بدءا من طريقة اختيار الكادر الوظيفي التي لم تعتمد على أسس عملية علمية او تربوية بل رمي الكرة في مرمى الجالية لإختيار الكادر الوظيفي وعدم ضمان ابسط حقوق المدرسين ابتداء من عدم ابرام العقد الوظيفي وما يتعلق بعدد الساعات ناهيك عن آلية المرتبات وكيفية تقديرها والتي تعتبر مخالفة قانونية لقوانين العمل المعمول بها .
4-لم يقم الميلادي منذ إستلامه لمنصبه بتسوية مستحقات المدرسة ابتداء بديونها المستحقة منذ العام الماضي مرورا الي مرتبات المدرسين المستحقة منذ العام الدراسي المنصرم ناهيك عن اي معالم واضحة لمرتبات هذا العام الذي لا يخفي عليكم انقضاء الفصل الدراسي الاول منه .
5. لم يقم منسق المدارس بتوفير الكتب المدرسية لهذا العام ولكم ان تنظروا الي رسالة من احدي المدارس الليبية علي صفحة المنارة بتاريخ( 11 فبراير 2012 بعنوان المدارس في بريطانيا بين تطور الأداء والتراجع البائن) http://www.almanaralink.com/press/2012/02/%D9%85%D8%B9%D8%A7%D9%86%D8%A7%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AF%D8%A7%D8%B1%D8%B3-%D9%81%D9%8A-%D8%A8%D8%B1%D9%8A%D8%B7%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A7-%E2%80%8F-%D8%A8%D9%8A%D9%86-%D8%AA%D8%B7%D9%88%D8%B1/
والتي تتحدث عن التقصير والتخبط في إدارة هذا المدارس والمشاكل التي تواجهها والتعقيدات التي وضعها هذا المنسق.
وهذا روابط أخرى وهي رسائل من المدرسة الليبية جنوب مانشستر و عين الجالية الى محمد الميلادي
وأخيرا وليس أخراً فإني اريد أن اوضح ان هذا القرار التعسفي الفردي كان عقابا لي لقولي كلمة حق لمعاناة الجرحى في مانشستر وليكون درسا لكل من أراد ان يبوح بالحق ويبين فساد بعض الهيئات الحكومية

ولهذه الاسباب مجتمعة وكـليبية حرة ترفض الرجوع لعهد الظلم والتعسف والدكتاتورية فإنني أرفض وبقوة قرار الإستغناء عن خدماتي بالمدرسة بهذه الصورة التعسفية ولأسباب واهية .

الدكتورة عـزيزة عبدالله معكاف.
مانشستر 12\02\2012

مرفق مع هذه الرسالة :
صـــــــــورة من القرار التعسفى الجائر الصادر من منسق المدارس .





هناك 12 تعليقًا:

  1. الجراح فى تركيا ليهم اكتر من عشر ايام يبو ايروح معدل عليهم حد

    ردحذف
  2. الدكتورة المعنية بالقرار الفصال هى من اتباع النضام القدافي وكانت منالدين شاركو فى المظاهرات فى لندن بالداعم المال عن طريق السفارة

    ردحذف
  3. اللي يقول انها طلعت في مظاهرات لندن نقوله خسئت ولو كان عندك دليل جيبه , انت وياها.. الا اذا كانت طلعت معاك او قسمت المال انت وياها؟ ان لم تستحي قول ما شئت

    ردحذف
  4. بالمسبة للمديرة كانت مديرة فى العهد البايد فنعموانا ايضا سمعت انها استلمت مبالغ مالية مقابل خروج مدرساتها وهى للمظاهرات ومن طعن فيها ارسل الادلة للمكتب الشعبى. وانها استلمت قرار الطرد بسبب طعن فى قدراتها من قبل اولياء الامور وهذا من فترة قبل وصول المرضى .فموضوع المرضى ثغرة منها لاستعطاف قلوب العامة والمرضى عندهم اخوة مسؤولون عنهم ويشهد الله ان بعضهم يصرف من جيبه لتوفير الراحة لهم ولكن نسال الله العفو والعافية
    وتذكروا قول الله تعالى (يا ايها الذين ءامنوا اذا جاءكم فاسق بنبا فتبينوا..)

    ردحذف
  5. عزيزة الطحلوبة اصغارها في بريطانيا ورجلها في بريطانيا هارب وتتكلم على الجرحى مهزلة

    ردحذف
  6. نعم كانت من اتباع النظام كانت ياناس ترفع في العلم ايام الثورة قدام السفارة في بريطانيا

    ردحذف
  7. والله انسانة وصولية متسلقة ترتدي على وجهها عدة اقنعة نبي نسالها كيف ولت مديرة التدريب بوزارة المواصلات

    ردحذف
  8. نجوبك ياصاحب السؤال لانها كانت صديقة مفضلة لوزير المواصلات يوسف الوحيشي سود الله وجه

    ردحذف
  9. حاجة نبي نوضحها هيا صديقة لسامي الغزيوي مدير مركز المعلومات وهو طحلوب وراجل اخته طحلوب جاب عزيزة طحلوبة زيه وعرفها على الوزير يوسف ولعبت لعبة طلعت المديرة الاولى وخذيت مكانها وحتى توا امورها ماشية مع الوزير الجديد ولانها طحلوبة اعطاعا سيارة سنتافي جديدة مكافاة لانها تحب المقبور

    ردحذف
  10. الوزير الجديد نحسبو زنتاني حر وبيلزها زاد مكنها وبدت هيا وسي سامي يحكمو في الوزارة اللي يبو ايديرو ياخسارة ياكابتن عبد القادر

    ردحذف
  11. زيدك على هكي مكتب الوزير كلهم طحالب سعود الزرزور فريد القبلاوي عزيزة معقاف فتحي فارس ...ززالخ

    ردحذف